وَهَكَذاَ حُكْمُ ذَوَاتِ الْحَمْلِ
فَابْنِ عَلَى الْيَقِيْنِ وَالأَقَلِّ
بَابُ مِيْرَاثِ الْغَرْقَى وَالْهَدْمَى وَالْحَرْقَى
وَإِنْ يَمُتْ قَوْمٌ بِهَدْمٍ أَوْغَرَقْ
أَوْ حَادِثٍ عَمَّ الْجَمِيْعُ كَالْحَرَقْ
وَلَمْ يَكُنْ يُعْلَمُ حَالُ السَّابِقِ
فَلاَ تُوَرِّثْ زَاهِقَاً مِنْ زَاهِقِ
وَعُدَّهُمْ كَأَنَّهُمْ أَجَانِبُ
فَهَكَذَا الْقَوْلُ السَّدِيْدُ الصَّائِبُ