تفسير الإمام ابن كثير سورة لقمان من آية ٢٠ إلى آخر السورة
=> تفسير ابن كثير ۞
الإستعداد للموت قبل نزوله خطبة الجمعة للشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> خطب الجمعة ۞
تيسير العلام شرح عمدة الأحكام حديث ٣٣٣ إلى ٣٣٥ كتاب القصاص
=> تيسير العلام شرح عمدة الأحكام ۞
القواعد النورانية الفقهية لشيخ الإسلام ابن تيمية ٣٦
=> القواعد النورانية الفقهية ۞
فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم خطبة الجمعة للشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> خطب الجمعة ۞
ثلاث مهلكات وثلات منجيات خطبة الجمعة للشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> خطب الجمعة ۞
تيسير العلام شرح عمدة الأحكام حديث ٣٣٦ إلى ٣٣٩ كتاب القصاص
=> تيسير العلام شرح عمدة الأحكام ۞
القواعد النورانية الفقهية لشيخ الإسلام ابن تيمية ٣٧
=> القواعد النورانية الفقهية ۞
إجماع الأئمة الأربعة واختلافهم للوزير ابن هبيرة باب المضاربة من المسألة ١٤١٢ إلى ١٤١٨
=> اجماع الأئمة الأربعة واختلافهم ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة السجدة من آية ١ إلى ١٧
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة السجدة من آية ١٨ إلى آخر السورة
=> تفسير ابن كثير ۞
فضائل عشر ذي الحجة ويوم عرفة خطبة الجمعة للشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> خطب الجمعة ۞
خطبة عيد الأضحى ١٤٤٤هـ للشيخ د وليد بن إدريس المنيسي في ساحة مسجد دار الفاروق بمدينة بلومنتون ولاية مينيسوتا
=> خطب الجمعة ۞
وافعلوا الخير لعلكم تفلحون خطبة الجمعة للشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> خطب الجمعة ۞
إذا كَنَزَ الناسُ الذهَبَ والفِضَّةَ، فاكْنِزوا هؤلاء الكَلِماتِ خطبة الجمعة للشيخ د وليد المنيسي
=> خطب الجمعة ۞
من الآية ٢٣٣ إلى ٢٣٤
=> تفسير سورة البقرة ۞
من الآية ٢٣٥ إلى ٢٣٧
=> تفسير سورة البقرة ۞
من الآية ٢٣٨ إلى ٢٣٩
=> تفسير سورة البقرة ۞
من الآية ٣٤٠ إلى ٢٤٤
=> تفسير سورة البقرة ۞
تفسير ابن كثير سورة البقرة من الآية ٢٣٣ إلى ٢٣٤
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير ابن كثير سورة البقرة من الآية ٢٣٥ إلى ٢٣٧
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير ابن كثير سورة البقرة من الآية ٢٣٨ إلى ٢٣٩
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير ابن كثير سورة البقرة من الآية ٢٤٠ إلى ٢٤٤
=> تفسير ابن كثير ۞
شرح كتاب تفسير للإمام إبن كثير تفسير آية ١٠٠ من سورة الكهف
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب من آية ١ إلى ٦
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب من آية ٧ إلى ١٣
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب من آية ١٤ إلى ٢٥
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب من آية ٢٦ إلى ٢٩
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب من آية ٣٠ إلى ٣٤
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب تابع تفسير الآيات من ٣٣ إلى ٣٥
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب آية ٣٦ و ٣٧
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب من آية ٣٨ إلى ٤٠
=> تفسير ابن كثير ۞
فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَنْ تُرْفَعَ خطبة الجمعة للشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> خطب الجمعة ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب من آية ٤١ إلى ٤٤
=> تفسير ابن كثير ۞
كل نفس ذائقة الموت خطبة الجمعة للشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> خطب الجمعة ۞
المحاضرة الأولى عن الرجاء بالعربية مع الترجمة للإنجليزية
=> محاضرات بالعربية مع الترجمة للإنجليزية في مدينة سانتا كلارا في وادي السيليكون في كاليفورنيا ۞
المحاضرة الثانية عن قسوة القلب بالعربية مع الترجمة للإنجليزية
=> محاضرات بالعربية مع الترجمة للإنجليزية في مدينة سانتا كلارا في وادي السيليكون في كاليفورنيا ۞
المحاضرة الثالثة عن الصدق بالعربية مع الترجمة للإنجليزية
=> محاضرات بالعربية مع الترجمة للإنجليزية في مدينة سانتا كلارا في وادي السيليكون في كاليفورنيا ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب من آية ٤٥ إلى ٥٠
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب تابع آية ٥٠ و٥١
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب آية ٥٢
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب آية ٥٣و٥٤
=> تفسير ابن كثير ۞
تفسير الإمام ابن كثير سورة الأحزاب آية ٥٥ و٥٦
=> تفسير ابن كثير ۞
إنما المؤمنون إخوة خطبة الجمعة للشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> خطب الجمعة ۞
الدرس الأول من شرح نظم فتح العلام لناظمه الشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> فتح العلام فى نظم مسائل الأسماء والأحكام ۞
الدرس الثاني من شرح نظم فتح العلام لناظمه الشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> فتح العلام فى نظم مسائل الأسماء والأحكام ۞
الدرس الثالث من شرح نظم فتح العلام لناظمه الشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> فتح العلام فى نظم مسائل الأسماء والأحكام ۞
الدرس الرابع من شرح نظم فتح العلام لناظمه الشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> فتح العلام فى نظم مسائل الأسماء والأحكام ۞
الدرس الخامس من شرح نظم فتح العلام لناظمه الشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> فتح العلام فى نظم مسائل الأسماء والأحكام ۞
الدرس السادس والأخير من شرح نظم فتح العلام لناظمه الشيخ د وليد بن إدريس المنيسي
=> فتح العلام فى نظم مسائل الأسماء والأحكام ۞
القائمة الرئيسية
الصفحة الرئيسية
القرآن الكريم
الخـطب والـدروس
ركــــن الـمـقـالات
الشروحات المرئية
كتب الشيخ
الشروحات الصوتية
تغريدات
المتون
نبذة عـن الشيخ
الخطب والدروس المكتوبة
المرئيات الأكثر زيارة
اثر اختلاف الأصول على الفروع -6
كيفية نطق كلمتي فنعما ونعما للشيخ المقرئ الدكتور وليد بن إدريس المنيسي
شرح منظومة الناسخ والمنسوخ للابياري
الكيس من دان نفسه خطبة الجمعة للشيخ وليد المنيسي
شرح حسن البيان في مشتركات القرآن -١
شرح المسألة الأكدرية في علم الفرائض للشيخ وليد المنيسي
شرح قطر الندى وبل الصدى في النحو-٨
شرح فتح الباري على صحيح البخاري 12 22 2015
شرح منظومة جملة العقائد على طريق السلف الأماجد-1
شرح تحفة الأطفال للشيخ سليمان الجمزوري(في التجويد)-١
شرح قطر الندى وبل الصدى في النحو-1
تتمة لمنظومة الناسخ والمنسوخ
شرح الرحبية في علم الفرائض -٥
إجازة فضيلة الشيخ وليد المنيسي لرواية صحيح مسلم
همع السحابة على مؤتمر تلقي الصحابة
شرح ملحة الإعراب الدرس الأول
إجازة العلامة ظهير الدين المباركفوري رواية صحيح مسلم
شرح كتاب ملحة الإعراب للحريري -١١
شرح منظومة فتح العلام في مسائل الأسماء والأحكام- 4
الفتوحات الصمدية شرح رسالة العبودية ٨
الكتب الأكثر زيارة
فتح المنان في شرح حسن البيان في نظم مشتركات القرآن
إجازة عامة بالمرويات
المجالس الرمضانية
أثر اختلاف القراءات الأربعة عشر وليد المنيسي.
قسوة القلب أسبابها ومظاهرها وعلاجها
مختصر شذا العرف - أحمد بن محمد الحملاوي
الفتوحات الرحمانية في شرح الأرجوزة الميئية في ذكر حال أشرف البرية
الأرجوزة الوليدية المتممة للرحبية وشرحها
العذبة المستساغة شرح منظومة البلاغة
فتح العلام في نظم مسائل الأسماء والأحكام
السبل المرعية في السياسة الشرعية
ذات الأفنان في علوم القرآن
إتحاف الشيوخ بشرح الناسخ والمنسوخ
Ramadan Lounging Sessions - المجالس الرمضانية (مترجم)
القمر المنير شرح الزمزمية
الهدية البهية في شرح المنظومة الكيميائية في تكوين الأملاح وسلسلة الإزاحة
مختصر إقتضاء الصراط المستقيم ومخالفة أصحاب الجحيم
فك القيد شرح مقدمة ابن أبي زيد
متممة الزمزمية في أصول التفسير
المذهبية الفقهية بين الإفراط والتفريط
البحث
البحث في
في جميع الاقسام
{cats}
عدد الزوار
انت الزائر :
312707
[يتصفح الموقع حالياً [
51
الاعضاء :
0
الزوار :
51
تفاصيل المتواجدون
مقالات متنوعة
عمل الطاعات بنية الفائدة الدنيوية
هل يجوز إحداث وقوف في القرآن غير منصوص عليها ؟
هل المصائب مكفرات ومثيبات أو مكفرات فقط والثواب يكون على الصبر ؟
إجازة عامة بالمرويات
العلم بالتعلم والحلم بالتحلم
الصوتيات الأكثر زيارة
9- من قوله: ودليل مشروعية الطلاق الكتاب والسنة والإجماع
6- من قوله: وأما القصاص في الجروح
11- النهي عن الغلو والإطراء في مدح النبي صلى الله عليه وسلم إلى الفصل الثالث: في مشروعية الصلاة والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم
13- من قوله: وأما أنواع المعتدات فهن على سبيل الإجمال ست
26- من قوله: باب في كتاب القاضي إلى القاضي
بقيّة الصفات التي ليس لها ضد: من البيت 24"صفيرها صاد وزاي سين" إلى البيت 33 نهاية باب التجويد
5- من قوله: باب في أحكام بيع الأصول
2- القاعدة الثالثة أسماء الله الحسنى ان دلت على وصف متعدد إلى القاعدة السادسة أسماء الله تعالى غير محصورة بعدد معين.
من مقدّمة المتن إلى البيت 23 نهاية باب أحكام الميم الساكنة
5-تكييف صفات الله إلى الباب الثالث قواعد في أدلة الأسماء والصفات (القاعدة الرابعة) ظاهر النصوص مايتبادر منها إلى الذهن من المعاني.
1- من قوله: قَالَ الْعَلاَّمَةُ حُجَّةَ الْإِسٍلَام
المقدّمة وبداية الفصل الأوّل: آداب الطالب في نفسه :من بداية الكتاب إلى قوله "وفقك الله لرشدك آمين" .
من قوله "الخصلة الجامعة لخيري الدنيا والآخرة هي محبة الله تعالى ومحبة رسوله صلى الله عليه وسلم" إلى نهاية الأدب الثالث ملازمة خشية الله تعالى و قوله "وهذا اللفظ بنحوه مروي عن سفيان الثوري رحمه الله تع
"المقدّمة و باب مخارج الحروف : من بداية المتن إلى البيت 13 قول النّاظم "والضّاد من حافته إذ وليا
2- من قوله: أردنا تقطيع قول امرئ القيس: قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل
مقدمة- باب بدء الأذان
1- من بداية الكتاب إلى معنى الإثم وقوله تعالى : (ولا تعاونوا على الإثم والعدوان)
1- مقدمة وشرح من البيت 1 إلى البيت 14
1-بداية الكتاب إلى أحكام الآنية
1- من بداية الكتاب إلى قفا نبك
المقالات الأكثر زيارة
الفرق بين الصفة الكاشفة والصفة المؤسسة والقيد الأغلبي
موقف علماء الدعوة السلفية النجدية من ابن حجر الهيتمي
الصحابة الذين ترجع أسانيد القراءات إليهم
خطوات عملية لتعلم القراءات القرآنية
هل قرأ النبي صلى الله عليه وسلم ختمة كاملة بكل وجه من وجوه القراءات المروية في القراءات والروايات والطرق ؟
من لم تعزه التقوى فلا عز له
الفرق بين البر والتقوى عند اجتماعهما في نص واحد
العلم بالتعلم والحلم بالتحلم
التهنئة بالعام الهجري
إطعام الطعام بمناسبة إتمام حفظ القرآن أو بعضه
هل فقه الأئمة الأربعة يرجع إلى جعفر الصادق ؟
خوف عمر رضي الله عنه من النفاق
إجازة عامة بالمرويات
التكفيري والتكفيريون
إن الله مع المتقين
عمل الطاعات بنية الفائدة الدنيوية
بين المذهبية واللامذهبية
هل كان شيخ الإسلام ابن تيمية عالما بالقراءات ؟
إلى المتحير في المفاضلة بين منهجيات طلب العلم
التوفيق بين الاستزادة من العلم ومراجعة ما سبق تحصيله
الشروحات الصوتية
شرح رسالة العبودية لشيخ الإسلام ابن تيميّة
شرح رسالة العبودية لشيخ الإسلام ابن تيميّة
Share
|
عدد الزوار :
2692
عدد المواد :
14
عدد الاقسام :
0
المواد
المادة
الزوار
استماع
تحميل
المقدّمة، ترجمة المؤلّف - إلى قوله "وذمّ المستكبرين عنها بقوله {وقال ربّكُم ادعوني استجب لكم إنّ الذين يستكبرون عن عبادتى سيدخلون جهنم داخرين} " .
451
المحاضرة الثانية: من قول المؤلّف: "ونعت صفوة خلقه بالعبودية له.." إلى قوله : وهذه العبادة هي التى يحبها الله ويرضاها بها وصف المصطفين من عباده وبها بعث رسله" .
426
من قوله: "وأمّا العبد بمعنى المُعبّـَــدُ.." إلى قولــه: "وقال تعالى {ما أصاب من مصيبة فى الارض ولا فى أنفسكم إلاّ فى كتاب من قبل ان نبرأها إنّ ذلك على الله يسير..." .
326
من قوله: " و في الصّحيحين عن النبيّ صلى الله عليه وسلم أنه قال احتج آدم وموسى.." إلى قوله ..وعند المعصية جبريّ أيّ مذهب وافق هواك تمذهبت به" .
402
من قوله: "ومنهم صنف يدعون التّحقيق والمعرفة.." إلى قوله: أو أنّ الفاحشة حلال له لأنه صار كالبحر لا تكدره الذنوب ونحو ذلك" .
502
. "من قوله : “ولا ريب أنّ المشركين الذين كذّبوا الرسل يترددون بين البدعة المخالفة لشرع الله وبين الاحتجاج بالقدر على مخالفة أمر الله“ إلى قوله “مثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق” .
490
من قوله : “والعبادة والطاعة والاستقامة ولزوم الصّراط المستقيم ونحو ذلك الاسماء مقصودها واحد“ إلى قوله “فإن هذه الأمور هي أيضا من تمام تقوى الله” .
353
من قوله : “و كذلك قوله {فاعبده و توكّل عليه}..“ إلى قوله “فكان بعض أولئك النّفر يسقط السّوط من يد أحدهم فلا يقول لاأحد ناولني إيّاه” .
395
من قوله : "وقد دلّت النّصوص على الأمر بمسألة الخالق والنّهي عن مسألة المخلوق" إلى قوله: "وهكذا ايضا طالب المال فان ذلك يستعبده ويسترقه" .
383
من قوله : " و هذه الأمور نوعان" إلى قوله :"وقال تعالى {وقالوا كونوا هودا او نصارى تهتدوا قل بل ملّة إبراهيم حنيفا... إلى قوله ونحن له مسلمون}" .
446
من قوله :وقد ثبت في الصّحيح عن النبيّ صلى الله عليه وسلم أنّ إبراهيم خير البريّة" إلى قوله : "وكره من كره من أهل المعرفة والعلم مجالسة أقوام يكثرون الكلام فى المحبة بلا خشية" .
391
من قوله: "وقال من قال من السلف من عبد الله بالحبّ وحده فهو زنديق.." إلى قوله: " قال تعالى:{أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربّهم الوسيلة أيّهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه إنّ عذاب ربّك كان محذورا} .
1286
من قوله : "واذا كان العبد مخلصا له اجتباه ربه فيحي قلبه واجتذبه اليه فينصرف عنه ما يضاد ذلك من السوء والفحشاء" إلى قوله : ونوع للمنافقين الملحدين المشبّهين"
485
من قوله: فأمّا الأول فهو الفناء عن إرادة ما سوى الله" إلى نهاية المتن
818
Powered by: MktbaGoldPro